TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمار بريطاني جديد مرتقب في قطاع الهيدروجين الأخضر بمصر

استثمار بريطاني جديد مرتقب في قطاع الهيدروجين الأخضر بمصر
أول مصنع ينتج الهيدروجين الأخضر في مصر

القاهرة - مباشر: قال جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة، إنه سيتم الإعلان قريباً عن دخول شركة بريطانية جديدة للاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر.

وأضاف جاريث بايلي، لـ "العربية Business"، أن الشركات البريطانية مهتمة حالياً بالاستثمار في قطاعات الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة، والنقل، والبنية التحتية المستدامة، وأيضاً المدن المستدامة، وكذلك قطاع التعليم.

وكانت شركة غلوبلك البريطانية أعلنت اكتمال حصولها على حصة قدرها 48.3% في محطة وينيرجي للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 25 ميجاوات في مصر من إنيراي غلوبال سولار أوبرتونيتيز، وديزرت تكنولوجيز.

وتقع المحطة التشغيلية داخل مجمع بنبان للطاقة الشمسية، بالقرب من أسوان، وهي مجاورة لمحطة الطاقة الشمسية أرك التابعة لشركة غلوبلك بقدرة 66 ميجاوات.

وقال السفير البريطاني، إن الاقتصاد المصري يتعافى بشكل جيد ويشهد تحسن ضخم في وفرة الدولار وهذا سيعطي المستثمرون الثقة في الاقتصادن مؤكدًا أن السياحة البريطانية لمصر لم تتأثر بهجمات البحر الأحمر الأخيرة.

كما أكد أنه لم تعد هناك مشكلة في تحويل أرباح الشركات البريطانية في مصر، قائلًا "الحكومة بدأت صرف جزء من أرباح الشركات البريطانية في كل القطاعات الاقتصادية المختلفة.. هذا الأمر يمثل أولوية للحكومة المصرية حالياً".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

إنتاج مصر من الغاز يرتفع في أبريل وحقل ظهر يسجل أكبر انخفاض منذ اكتشافه

الإسكندرية لتداول الحاويات تقرر زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

كيف يؤثر تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة المصرية؟ خبراء يوضحون

أسيك للتعدين تقرر شراء 2 مليون سهم خزينة

بعد إعلان موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية.. بورصة مصر تفتح على مكاسب